الدومينات
أخر الأخبار

أفضل طرق اختيار أسماء النطاقات

أفضل طرق اختيار أسماء النطاقات

بالطبع تعاني مشكلة كبيرة حين تعمل على اختيار اسم مسخدم لأى موقع كبير أو حتى تطبيق Domain يستخدمه أكثر من آلاف المستخدمين، لأنك تكون قد تأخرت عن اختيار الاسم المطلوب وبالتالي يكون قد تم شغله من قبل مستخدم أول ومن ثم المستخد الثاني أضاف إليه حرف أو رقم أو رمز وكذا كل من أرادوا نفس الاسم، خاصة في الأسماء المشهورة والمعروفة، وكذا في اختيار اسم للنطاق أو الدومين الخاص بك، عبر مليارات وليس فقط ألوف من المستخدمين، وهذه العملية ربما تستغرق نحو 5 أو 6 أيام لإتمامها، ولذا ننصح في هذا المقال بأهم الطرق المتبعة لاختيار اسم مناسب.

أفضل طرق اختيار أسماء النطاقات
أفضل طرق اختيار أسماء النطاقات

كما أن هذا الازدحام من حوالي مليارات من المستخدمي سيجعل من عملية حصولك على اسم مناسب عملية صعبة ومكلفة للوقت، وربما تقضي بعض الأام تحاول أن تفكر في اسم فقط يكون غير مستخدم، خاصة وأن هناك من يشتري بعض الأسماء بكافة اللغات بغرض المتاجرة بها، ولذا لن تجد الاسم المشهور بسهولة.

وبالتالي قبل أن تعمل على اخيار اسم للنطاق أو الدومين الخاص بك عليك أن تعمل على اختيار اسم جيد مناسب للمشروع الخاص بك، يكون اسم تجاري وجذاب وسهل النطق كما أنه يجب أن يكون مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بما يحمله مشروعك من خدمات أو أهداف أو ما إلى ذلك.

وأفضل ما يمكنك أن تفعلهة لاختيار اسم مشروع قوي، أو اسم موقع مميز أو ما إلى ذلك باللغة التي تريدها أن تسأل محترفًا في اللغة التي تريدها وليس فقط طليق اللسان بها، وإنما يعرف اشتقاقات الأسماء والأفعال ووقت التسمية وتواريخ استخدام الكلام وتغييره وما إلى ذلك، وهذا كله من شانه أن يرفع من إمكانية حصولك على اسم مناسب وبالتالي اسم دومين أو نطاق مناسب ف يأسرع وقت، إذا أسند الأمر إلى أهله.

 

حسنًا النصائح الـ6 لضمان هذه العملية:

1- اسم المشروع

بكل تأكيد ستكون محاولتك الأولى أن تبحث عن اسم نطاق يحمل اسم المشروع نفسه دون تغيير.

2- العنوان القصير

حاول أن يكون اسم النطاق مكون من كلمة واحدة أو اثنتين على الأكثر ليكون سهل الحفظ والتداول دون كلل أو ملل أو صعوبة من المستخديمن.

3- كلمات صريحة

أقصد حاول ألا يحتوي اسم النطاق على رموز أو ووصلات أو حتى أرقام، حيث سيكون الاسم بهذه الحالة مزعجًا جدًا وعصي على التذكر بكل تأكيد.

4- لا صعوبة لغوية

اجتهد بأفضل ما تستطيع أن تختار اسمًا لا يوجد على طريقة رسمه أو كتابته خلاف من أي نوع، حتى يكون هجائيًا مقبولًا وسهل التداول ولو بالحديث فقط، وليس مجرد الكتابة.

5- كلمات صغيرة.

بالرغم من أن الموضوع صعبًا للغاية وإنك ستعاني لان تجد اسمًا مناسبًا لكن حوال عند الاختيار أن تختار الكلمات صغيرة لتكون سهلة الحفظ بالطبع قدر الإمكان وليس إعجازًا أن تجتهد لذلك.

com or .net-6

بالطبع في البداية ستعمل على محاولة اختيار الاسم الخاص بالنطاق منهيًا بدوت كوم لانه الأقرب للجمهور وأول ما يخطر ببالهم، ومن ثم المنافس الأول له وهو دوت نت.

ننصحك بافضل استضافة 

مقالات ذات صلة

البرمجة

انواع استضافات الويب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق