السيو SEO

أهم النصائح لترتيب أعلى فى محركات جوجل للنطاقات

أهم النصائح لترتيب أعلى في محركات جوجل للنطاقات.

عمر الدومين:

وهذا يعني العمر الزمني للدومين أو النطاق منذ تاريخ حجزه، وهذا حسب كلام مات كاتس مسؤول البحث المزعج في جوجل، ان الزمن أو عمر الدومين يشكل فرقصا بكل تأكيد ولكن ليس الفرق ذو الأهمية الكبيرة، حيث أجرى تجربة خاصة بهذا الأمر وعرض دومين عمره حوال ستة أشهر مع دومين عمره حوالي سنة ولاحظ أن الفارق لا يلاحظ في ماكينات البحث أو محركات البحث عبر جوجل.

وفي مجمل الأمر ليس لي تجربة شخصية تخص هذا الأمر أيضًا ولكنني أميل إلى كلام مات المتخصص والذي بكل تأكيد لن يصرح بتصريح مغلوط للمستخدمي على الإطلاق، ربما يكون تصريحه سياسيًا أو كما يقولون دبلوماسيًا ولكنه ليس مغلوطًا، وفي هذه التجربة حيث يقول أحد المستخدمين أنه لديه نطاقين بعمر 3 سنوات وآخر بعمر حوالي سنة واحدة، ويقول أنه عندما نسخ محتوى ىالموقع من الدومين ذو العمر سنة واحدة ظهر على جوجل بشكل أفضل من الدومين ذو ال3 سنوات ولكن مع الاعتبرا أن الدومين أو النطاق ذو السنة الواحدة كان مستخدمًا أم الدومين أو النطاق ذون ال3 سنوات لم يكن مستخدمًا منذ فترة، ولذا تكون الاختلافات ليست في العمر بل في النشاط مثلًا.

وبكل تأكيد هذا لا ينفي دور عمر الدومين ولكن لا يعظم من دوره، إن له دور ولكن دورًا ضئيلًا أيضًا، ولكن رغم كل هذا سنقوم باستعراض بعض النتائج المهمة أو النصائح الخاصة والتي تجعل من ترتيب النطاق الخاص بك أقوى وأفضل في الترتيب بعيدًا عن مجرد العمر الخاص بالنطاق..

أهم النصائح لترتيب أعلى فى محركات جوجل للنطاقات
أهم النصائح لترتيب أعلى فى محركات جوجل للنطاقات

وجود الكلمات المفتاحية في اسم النطاق ذاته:

وبالتالي فإن وجود الكلمات المفتاحية الخاصة بالموقع أو بالمشروع الخاص بك ضمن اسم الدومين أو النطاق يساعد بكل تأكيد في ظهور النطاق بشكل أوسع وأفضل في تقييمات أو محركات بحث جوجل.

ترتيب الكلمات المفتاحية في اسم النطاق نفسه:

وليس فقط مجرد وجود الكلمات المفتاحية له تأثير في البحث إنما ترتيبها داخل اسم الدومين كما قنا في المقال السابق حيث من الأفضل كلما كان الاسم أقصر وما إلى ذلك.

المدة الزمنية التي يقوم المالك باستئجار الدومين:

وبالتالي المدة الزمنية للدومين أو النطاق تظهر بشكل أفضل من غيرها في محركات البحث، وهذا يعني أن الدومين المدفوع لمدة مثلصا مثل 5 سنوات سيكون أعلى ترتيبًا من الدومين المدفوع لمدة صغيرة مثل ستة أشهر على سبيل المثال.

مرة أخرى إذا كان المالك الحالي للدومين أو النطاق من البلاك ليست أو القائمة السوداء لجوجل، ستقوم جوجل بحجب النطاق ومسح المواقع الخاصة بالمالك مهما تكلف الأمر، كما أنه أيضًا الدومين الخاص باسم الدولة أو المتبوع باسم مناسب من أسماء الدول، يساعد في رفع ترتيب النتائج الخاصة به في جوجل، وبناء على هذه الخطط والنصائح البسيطة يمكنك ان تجعل من نطاقك المزار الأول عالميًا في مجالك مع الصبر والمراقبة الخاصة بالجودة وتطبيق الشروط والأحكام الخاصة بترتيبات الدومينات أو النطاقات حول العالم أو على الأقل بلغتك التي تريد.

 

مقالات ذات صلة 

اهم استراجيات السيو العالمية

أهم 6 تحسينات على نظام SEO لتنشيط تقييمات المقالات

الباك لينك seo

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق