الوردبريس
أخر الأخبار

الووردبريس

الووردبريس

ما هو الووردبريس من الأساس، حين ترى هه الكلمة لاول مرة، قد يتبادر لذهنك جهلك التام بهذه الكلمة، لذا ومن خلال مدونتنا ومن خلال هذه الفئة من المقالات المختصة بالووردبريس سوف نقوم بشرح أفضل الطرق والمقالات لفهم مثل هذه الكلمات الخاصة.

الووردبريس هو نظام من أنظمة غدارة المواقع بشكل عام، وبالتأكيد وبشكل خصوص المواقع أيضًا، ومن المعروف أنه في نسخته الأولى والتي كانت تسمى 0.70 تم إنشاؤه بلغة الـ PHP وكذلك قاعدة مهمة من قواعد البيانات وهي MSQL كما أنه في تلك النسخة البدائية قاموا بتطويره مطورون متطوعون، وكان أول ظهور له في السوق الخاصة بالمدونات في العام 2003 وخاصة في شهر مايو وبالأخص في يوم 27، وأما النسخة المتوافر حاليصا هي النسخة المسماة 4.1 وبالطبع هذا هو الإصدار الثاني للووردبريس ويتم توزيعه تحت رخصة تسمى “رخصة جنو العامة” أو GBL.

أهم الخصائص التي تُميّز نظام الووردبريس:

* يتمتع هذا النظام بطريقة إدارة تُسمى القولبة، أي تعديل التصميمات والقوالب الخاصة بالمعاينة في كل مدونة بطرق سهلة ومباشرة.

* كما يتميز هذا النظام بطرق حديثة للإدارة من خلال بعض لوحات التحكم التي تدير النظام بشكل قوي وحاسم.

* كما أنه من أكبر مميزات هذا النظام وأكبر ما يميزه عن الأنظمة الأخرى، أنه وبواسطته يمكنك تحديد بعض الروابط الصديقة من خلال محركات البحث.

* كما أنه يتميز بنظام ال plugins وهو ما يتيح نحو الآلاف من الإضافات.

* والميزة الكبرى أنه يقوم ببعض التنبيهات في حالة الربط بين مقالك ومقال آخر.

* وباتالي لديه قدرة عالية على إنشاء الصفحات المهمة والراسخة.

* وبشكل أكثر احترافةي مما يساعد على زيادة التفاعل والزيارات على المدونة، أنه وباستخدام هذا النظام يتم مشاركة الكتابة مع العديد من الأشخاص.

* كما أنه ومن أهم الوسائل التي يقدمها للإدارة، أنه يهتم بإنشاء قوائم بأسماء وأيديهات الزوّار الأكثر مشاهدة وتعليقًا من خلال بعض المواضيع أو المدونة ككل.

* كما يمكن من خلال عمل block  لـ IP معين ومنعه من الكتابة والتعليق على أيًا من منشورات المدونة أو الموقع.

* كما أنه يدعم طريقة فعذالة جدًا في زيادة الزيارات وهي الوسوم أو الـ tags.

* وآخر ما لدينا اليوم، أنه لديه قدرة قوية وفعّالة على إنشاء أكثر من مدونة أو أكثر من موقع تحت نفس قاعدة البيانات الخاصة بالإدارة.

لذا يعتبر الووردبريس من أفضل الطرق الخاصة بإدارة المحتوى أو المدونات أو المواقع بشكل سهل وفعال، ويهل التنصيب والتحديث وحتى الاستبدال فيما بعد، مما يعني أنه من أفضل طرق الإدارة الخاصة للمواقع بالإضافة إلى مميزاته التي قد أسلفنا وذكرناها بالأعلى.

ومن خلال المقالات الخاصة بالووردبريس من خلال موقعنا سوف نقوم بشرح الجديد والجديد حول المووضع ليسهل على المستخدمين فيما بعد كيفية إدارة المواقع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *